• أعضاء مجلس الإدارة

    أعضاء مجلس الإدارة

"مجموعة الهلال" هي إحدى الشركات العائلية الأكثر نمواً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث تتولى، من خلال شركتيها "نفط الهلال" و"الهلال للمشاريع"، تشغيل 25 شركة ذات أعمال متنوعة في تسع قطاعات مختلفة.

  • بدر جعفر

    يتولى بدر جعفر منصب الرئيس التنفيذي لشركة "الهلال للمشاريع"، ورئيس التطوير في شركة "نفط الهلال". كما يرأس مجلس إدارة شركة "مدن الغاز ذ.م.م"، وهي مشروع مشترك ما بين "نفط الهلال" و"دانة غاز ش.م.ع"، ويرأس أيضاً مجلس إدارة شركة "بيرل بتروليم"، وهي شراكة ما بين "نفط الهلال" و"دانة غاز" و"أو إم في" النمساوية و"إم أو إل" المجرية و"آر دبليو إي إس تي" الألمانية.

    يلعب بدر جعفر دوراً فاعلاً في العديد من الصناعات الأخرى منها قطاع الموانئ والخدمات اللوجستية من خلال توليه لمنصب رئيس المجلس التنفيذي لمجموعة غلفتينر (الإمارات)، وفي مشاريع الأسهم الخاصة من خلال عضويته في مجلس إدارة شركة جروثجيت كابيتال (البحرين).

    في عام 2010، أسس بدر جعفر مبادرة بيرل، وهي مؤسسة غير ربحية أنشئت بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة للشراكات وتهدف إلى تعزيز ثقافة الشفافية والمساءلة في منطقة الخليج والشرق الأوسط. ومن منطلق شغفه بريادة الأعمال الاجتماعية، يشارك بدر جعفر في عضوية المجلس العالمي للتعليم من أجل التوظيف (EFE)، فضلا عن عضويته في مجلس محافظي برنامج معهد سينيرجوس "المبتكرون الاجتماعيون في العالم العربي" وفي المجلس الاستشاري لكل من مركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع" ومسرع الأعمال Gaza Sky Geeks، كما أنه يشغل منصب رئيس مجلس إدارة مؤسسة إنديفور الإمارات وهي مبادرة تهدف إلى تشجيع ريادة الأعمال عالية التأثير.

    يعمل بدر جعفر بفعالية مع مؤسسات التعليم العالي، حيث يشارك في عضوية المجالس الاستشارية لكل من كلية جدج للأعمال بجامعة كامبريدج، والجامعة الأمريكية في بييروت والجامعة الأمريكية في الشارقة. وهو عضو في المجلس الاستشاري للأبحاث والابتكار التابع لمركز التفوق للأبحاث التطبيقية والتدريب (سيرت) بكليات التقنية العليا في أبوظبي.

    يهتم بدر جعفر بالفنون بصفة خاصة، وهو عضو معين عن منطقة الشرق الأوسط في دائرة داعمي الفنون في متحف غوغنهايم، فضلاً عن عضويته في دائرة المدير الفني في مسرح أولد فيك وكذلك في الدائرة المئوية في مركز كينيدي، وهو مؤسس أكاديمية الشرق الأوسط لفنون المسرح. كما يشارك بدر بفعالية في منظمة الرؤساء الشباب وهو الرئيس السابق لفرعها في الإمارات، وقد منحه المنتدى الاقتصادي العالمي لقب "قائد عالمي شاب" في عام 2011 وهو الرئيس المشارك لمجتمع الشركات العائلية التابع للمنتدى، كما أنه عضو في مجلس الإشراف على منظومة مبادرة التقدم الاقتصادي وفي مجلس المستقبل العالمي المختص بمنظومة العمل الإنساني.

    درس بدر جعفر في كلية إيتون، وتخرج من جامعة كامبريدج (كلية تشرشل) حيث حصل على درجة الماجستير في الهندسة. كما حصل على درجة الماجستير من كلية جدج للأعمال بجامعة كامبريدج.

    رجوع